شارك المقال
  • تم النسخ

انتشار العقارب يهدد حياة المواطنين بسطات.. ونائب برلماني يحذر من كارثة صحية بسبب غياب أمصال مضادة للسعات

كشف المصطفى القاسمي النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، في سؤال كتابي وجهه إلى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن “ساكنة دائرة البروج بني مسكين خاصة، وإقليم سطات عامة، يعيشان على وقع كارثة انتشار العقارب والحشرات السامة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “العقارب والحشرات السامة أصبحت تشكل خطرا كبيرا على صحة وسلامة الساكنة، خاصة في صفوف أطفالها ومسنيها الذين تعرضوا للسعات ولدغات هذه العقارب، لدرجة أنها تسببت لهم في أعراض مرضية خطيرة استدعت دخول غالبيتهم لأقسام المستعجلات الطبية”.

واستنادا إلى ما جاء على لسان النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، “فقد انتهى بعض هذه الحالات للأسف الشديد إلى الوفاة، خاصة في صفوف الأطفال الصغار”.

وأضاف المصطفى القاسمي، أنه “وفي غياب تام للأمصال المضادة للسعات العقارب بكل من المستشفى المركزي للبروج وسطات، تزداد الوضعية سوءا”، مطالبا الوزارة المعنية بـ”توفير ما يلزم من أمصال علاجية بالمراكز الصحية المختلقة للتعامل مع الحالات والمضاعفات التي تنتهي أحيانا بالوفاة”.

كما تساءل النائب البرلمني نفسه، عن “التدابير التي ستتخذونها الوزارة بتنسيق مع المصالح المختصة بإقليم سطات من أجل تأمين توفر الأمصال المضادة للسعات العقارب والأفاعي بالمراكز الإستشفائية بالإقليم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي