شارك المقال
  • تم النسخ

انتحال صفة ممرض بالمركب الجراحي بمركز استشفائي بطنجة يدفع النقابة المستقلة للممرضين إلى خيار التصعيد

استنكر المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة بشدة، ما وصفه بـ”إخلال الإدارة بالتزاماتها بمخرجات الحوار الاجتماعي، معربا عن “رفضه التام لجميع أنواع انتحال صفة ممرض بالمركب الجراحي، وكذا بباقي المصالح الاستشفائية”.

وأوضحت النقابة المستقلة للممرضين في بلاغ لها، توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن “إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة تضرب عرض الحائط التزاماتها المحددة باجتماع 30 ماي 2023 بعدم تجديد أي صفقة بهذا الخصوص”.

وفي سياق متصل، شدد المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين على “ضرورة اعتماد التوظيف السبيل القانوني للتعيين بالمركز الاستشفائي وفق الشروط العلمية لممارسة مهنة التمريض بكل تخصصاتها”.

وأكد المكتب، أنه تفاجأ بـ”استمرار التقنيين خريجي التكوين المهني الخاص بمزاولة مهن تمريضية مختصة وفق نظام الحراسة، بشكل مناف لكل القوانين المنظمة لمهن التمريض وتقنيات الصحة، معرضين صحة وسلامة المواطنين للخطر”.

كما أعلن المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين، “عزمه على خوض مسلسل نضالي تصعيدي سيعلن عن تفاصيله في بيانات لاحقة، احتجاجا على منتحلي صفة ممرض بالمركب الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة”.

وأشار البلاغ، إلى “خوض عدة اجتماعات بين المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بطنجة، وإدارة ذات المركز فيما يخص مزاولة مهام التخدير والإنعاش بالمركب الجراحي من طرف منتحلي صفة ممرض عن طريق شركات المناولة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي