شارك المقال
  • تم النسخ

اليمين المتطرف الاسباني يتهم سانشيز بـ”الخضوع وإذلال نفسه” بسياسته تجاه المغرب

وجه المتحدث السياسي باسم “فوكس”، خورخي بوكسادي، المعروف بعدائه للمهاجرين والمسلمين، انتقادات لاذعة لرئيس الحكومة الإسباني الاشتراكي، بيدرو سانشيز، والمتمثلة، حسب وصفه، في سياسة “الخضوع وإهانة النفس” مع “الجيران” في إشارة إلى المغرب.

جاء ذلك، في كلمة لليميني المتطرف، خورخي، يوم أمس (السبت) بمدينة سبتة المحتلة، في تصريح صحافي، وذلك عقب مشاركته في جلسة عمل لدعم مرشح حزب “فوكس” لرئاسة مدينة سبتة التي تتمتع بصيغة الحكم الذاتي، خوان سيرجيو ريدوندو، والذي فاز حزبه بستة مقاعد من أصل خمسة وعشرين مقعدًا في القوس البرلماني سنة 2019 أثناء مجريات الانتخابات التنفيذية.

وشدد المتحدث ذاته، على أن “سياسة الخضوع التي ينهجها بيدرو سانشيز والتنازلات التي يقدمها للجيران هي بمثابة إهانة للشعب الإسباني، مخاطبا رئيس الحكومة في إشارة منه إلى المغرب، “يجب أن تتسامح مع هذا البلد”. لكن عليهم أيضا احترامك”.

وأضاف المصدر ذاته، في اللقاء الصحافي، أنه مع الجيران “عليك أن تتعايش بشكل جيد، ولكن يجب على الجيران أيضا احترامك وأي شخص يعيش في مجتمع من المالكين يعلم ذلك، كما يجب حماية أبوابنا ونوافذنا، كما نحترم أبوابهم ونوافذهم”.

وتابع المتحدث السياسي باسم “فوكس”، خورخي بوكسادي: “لا يمكننا أن نضع ازدهار مدينة سبتة وتجارتها وتوظيفها، أو سلامة الصغار والكبار في شوارع هذه المدينة على المحك”.

ولفت المسؤول السياسي في ختام تصريحاته إلى أن حزب “فوكس، “على قناعة تامة بأننا البديل الوحيد لهذه “المغربة” التي يتم فرضها مباشرة مع الأحزاب الموالية للمغرب ومع آخرين متواطئين في عملية فقدان الهوية الثقافية والوطنية لمدينة سبتة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي