شارك المقال
  • تم النسخ

الولايات المتحدة تصادق على استخدام دواء لعلاج “كورونا”

كشف دونالد ترامب الخميس أن الولايات المتحدة صادقت على استخدام دواء مضاد للملاريا (كلوروكين)، لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض ،أن النتائج الأولية لاستخدام هذا الدواء “مشجعة للغاية”، مشيرا الى إمكانية توفيره “بشكل شبه فوري”.

وقال الرئيس الأمريكي إن استخدام هذا الدواء قد “يغير الوضع” بالنسبة لمكافحة فيروس كورونا الذي أودى بحياة 110 أشخاص في الولايات المتحدة وأصاب نحو 7300.

واعتبر ترامب أن العالم يدفع “ثمنا باهظا” جراء بطء الصين في تقديم معلومات حول وباء كورونا مضيفا أن المشهد “كان سيختلف كثيرا لو علمنا كل ذلك قبل أشهر، ولكان بالإمكان احتواؤه في منطقة في الصين انطلق منها”.

ووقع ترامب أمس الاربعاء على مشروع قانون يتم بموجبه تفعيل خطة طوارئ بقيمة 100 مليار دولار أقرها الكونغرس في اليوم نفسه وتهدف الى منح العمال الأمريكيين الذين يصابون بفيروس كورونا إجازة مرضية مدفوعة الأجر، وذلك بانتظار انتهاء المفاوضات بين البيت الابيض والكونغرس على خطة ضخمة لإنعاش الاقتصاد يمكن أن تصل قيمتها إلى 1300 مليار دولار.

ويبتغي القانون المتواصل إليه نتيجة مفاوضات بين الديموقراطيين والجمهوريين والبيت الأبيض، إلى تعزيز الحماية الاجتماعية للأمريكيين في مواجهة الفيروس وضمان الفحص المجاني لكلّ شخص يحتاج إلى ذلك. ويمكّن القانون من تسهيل الولوج إلى التأمين ضد البطالة، وأيضا إلى قسائم التغذية، وخاصة للأطفال المحرومين من المدارس، كما أنّه يفرج عن أموال اتحادية قصد تمويل برنامج “مديك إيد” الذي يغطّي الرعاية الصحية للأمريكيين ذوي المداخيل المنخفضة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي