شارك المقال
  • تم النسخ

النيران تأتي على غابة والتحقيقات تقود إلى اعتقال شاب

عاشت عناصر الوقاية المدنية ومصالح الدرك الملكي وعناصر وتنتمي لمندوبية المياه والغابات بإقليم شيشاوة أمس الأحد حالة استنفار قصوى، بعد اندلاع حريق في غابة كثيفة الأشجار.

وأفادت مصادر من عين المكان أن حريق اندلع في أعشاب وحشائش بالغابة المحادية لدوار أويناس، التابع للجماعة الترابية سيدي غانم قيادة سكساوة إقليم شيشاوة.
وأوضحت مصادر جيدة الإطلاع أن النيران اندلعت وسط الأعشاب المتواجدة بهذه المنطقة الجبلية، الأمر الذي استنفر مصالح مندوبية المياه والغابات بإيمنتانوت والوقاية المدينة ومصالح الدرك الملكي، الذين انتقلوا فور توصلهم بالخبر صوب المكان، حيث باشروا عملية إخماد الحريق، الذي أتى على أزيد من 400 متر مربع من نبتة “الشيح”.
وباشرت مصالح الدرك الملكي تحقيقاتها الميدانية، للوقوف على بعض الأدلة الجنائية، التي من شأنها أن تفك لعز الحريق، وتقود إلى هوية مرتكب الجرم الخطير، قبل أن تقود التحريات إلى توقيف شاب قاصر.
وكشفت مصادر “بناصا” أن مصالح الدرك الملكي، وبعد اعتقال الشاب، قامت باقتادته إلى مركزها، حيث باشرت عملية التحقيق لمعرفة ظروف وملابسات إضرام النيران، قبل أن تحرر محضرا قانونيا، تحت إشراف النيابة العامة لدى استئنافية مراكش، فيما أطلقت عملية بحث واسعة لتوقيف شخص آخر فر إلى وجهة غير معلومة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي