شارك المقال
  • تم النسخ

النفايات تغمر كورنيش “عين الدياب”.. وبيضاويون: “العاصمة الاقتصادية أصبحت تحتل الصدارة بـ”أوسخ كورنيش” على الصعيد الوطني”

تناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من الصور ترصد تراكم الأوساخ والنفايات على طول كورنيش “عين الدياب” بالدار البيضاء.

وذهب البعض بالقول إلى أن “العاصمة الاقتصادية أصبحت تحتل الصدارة بـ”أوسخ كورنيش” على الصعيد الوطني” بسبب رائحة البول النفاذة التي تنبعث، ومصادفة المارة كل صباح لفضلات آدمية في كل مكان.

ووفقا للمتابعين، فإنّ المشهد المرصود سببه قيام أشخاص برمي نفاياتهم على طول الكورنيش أثناء تنزههم هناك خلال العطلة الصيفية، علاوة على حركة البيع والشراء التي تتأثر بنشاط بعض الباعة الجائلين الذين يحتلون الأرصفة ويتركون القمامة بعد مغادرتهم للمكان.

وعبر عدد من البيضاويين عن سخطهم إزاء الحالة التي وصلت إليها بعض المرافق الجديدة لكورنيش “عين الدياب” جراء تفشي انتشار الأوساخ والنفايات الصلبة على كل جنبات الطريق، ناهيك عن غياب الصيانة والمشاهد المقززة للتعفنات في محيطه. 

حري بالذكر، أنه تم تجديد كورنيش عين الدياب، قبل أعوام، بالكامل والذي يوفر مرافق ترفيهية للأطفال ومعدات رياضية للبالغين، والتوقف لتناول وجبات لذيذة أو أخذ استراحة في العديد من المقاهي والمطاعم في المنطقة قبل مواصلة السير لاستكشاف باقي أرجاء المدينة.

ويضم كورنيش عين الدياب، مركز تسوق “أنفا بلاس” وهو فضاء كبير للتسوق مع العائلة أو الأصدقاء مجهز بفضاء فسيح ومشترك للمطاعم يضم ألوانا من المأكولات المغربية والعالمية والعديد من المطاعم المطلة على البحر، ومدخل للولوج للشاطئ.

ويمتد الجزء الثاني من شاطئ عين الدياب من فندق سويس إلى”موروكو مول” عبر ضريح سيدي عبد الرحمن الواقع على صخرة تطل على المحيط، وقد تم توفير مناطق للمشي ومسارات للدراجات بالإضافة إلى مناطق الاسترخاء والترفيه، وذلك بفضل العمل المنجز لإعادة تطوير هذه المنطقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي