شارك المقال
  • تم النسخ

النسيج والصناعة المستدامة موضوع ندوة بمدينة طنجة

شكل موضوع “النسيج: الانتقال من التصنيع إلى الصناعة المستدامة” محو ندوة نظمها الأربعاء بطنجة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، محمد بوبوح، أن هذا اللقاء يشكل مناسبة لتقاسم رؤية الجمعية من أجل تطوير قطاع النسيج خلال السنوات المقبلة مع جميع الفاعلين، بغاية تبويئه مكانة متميزة على الساحة الدولية ورفع تحدي إزالة الكربون عن هذه الصناعة.

وأفاد جليل الصقلي، نائب رئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، بأنه يتعين على المغرب حاليا إعادة النظر في الاستثمار في المواد الأولية لقطاع النسيج، مضيفا أنه “حان الوقت لتحويل الأزمة الحالية إلى فرصة حقيقية لإعادة الاستثمار في المواد الأولية للنسيج، من أجل تطوير مواد أولية نظيفة تتيح للمملكة احتلال موقع متميز على الساحة الدولية “.

من جهته، أشار ممثل وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي إلى أن قطاع النسيج في المغرب يواجه اليوم عدة تحديات، من بينها منافسة المنتجات الأجنبية، وإزالة الكربون عن المنتجات الموجهة للتصدير، مسجلا أن هذه التحديات يمكن أن تشكل فرصة لتعزيز العرض المغربي وتقوية مكانته الدولية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي