شارك المقال
  • تم النسخ

المُحامون الشباب بالدار البيضاء ينتفضون ضد هيئتهم ويواصلون التنديد بفرض الجواز

انتفض المحامون الشباب بالدار البيضاء على الاتفاق الذي جمع كلا من هيئتهم و محكمة الاستئناف والنيابة العامة، والذي خلُص إلى حل وسط يُنهي الأزمة القائمة الناتجة عن القرار الثلاثي القاضي بفرض الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم.

ونظم مكتب جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء، الخميس، وقفة احتجاجية، أكد من خلالها تشبثه برفض الدورية الثلاثية القاضية بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح مقابل الولوج إلى المحاكم، والتي اعتبرها غير دستورية.

وعبر المحامون الشباب في وقفتهم الاحتجاجية التي جرت بمحكمة الاستئناف، عن رفضهم التام للاتفاق الثلاثي الذي أبرمه كل من الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك بالمحكمة ذاتها ونقيب هيئة المحامين.

كما رفع المحامون شعارات ضد فرض قرار جواز التلقيح، متشبثين بالاستمرار في الاحتجاج إلى حين إسقاطه والعودة إلى السماح بالولوج إلى مرفق المحكمة دون شروط، كما كان عليه الحال في السابق. يُشار إلى أن الاتفاق الثلاثي الذي توصل منبر بناصا بنسخة منه، قد خلُص إلى 3 نقاط أساسية، أولها أن تتم مراقبة ولوج المحامين والإدلاء بجواز التلقيح بشراكة مع أعضاء مجلس هيئة المحامين وبجميع محاكم الدائرة، وثانيها، هو أن تتحمل هيئة المحامين إلى جانب المسؤولين القضائيين مسؤوليتها في ضبط الولوج إلى المحاكم، حفاظا على صحة جميع المرافقين الذين يلجون المرفق، فيما كانت ثالثها الالتماس من المحامين بتقديم طلباتهم لإخراج ملفاتهم من المداولة حفاظا على مصلحة المتقاضين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي