شارك المقال
  • تم النسخ

المنتخب المغربي يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالفوز على مستضيفته تنزانيا بثنائية نظيفة

استهل المنتخب المغربي مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، اليوم الثلاثاء، بالفوز على مضيفه المنتخب التنزاني بثنائية نظيفة.

ودخلت النخبة المغربية المباراة بقوة باحثة عن هدف مبكر يسهل مأمورية باقي أطوار اللقاء، وهو ما كاد يتحقق بعد احتساب الحكم لضربة جزاء لصالح “أسود الأطلس”، غير أن أشرف حكيمي أهدرها.

وبعد ركلة الجزاء الضائعة، واصل المنتخب المغربي محاولاته لتسجيل الهدف الأول، ليتمكن من ذلك عبر تسديدة قوية لحكيم زياش، في الدقيقة الـ28.

وفي الشوط الثاني، استمر المنتخب المغربي في الاستحواذ على الكرة والبحث عن هدف ثان ينهي به اللقاء، وهو ما تأتى له عن طريق لوساجو موايكيندا خطأ في مرماه، في الدقيقة الـ 53.

بعدها حاول “أسود الأطلس”، التهدئة من رتم المباراة، خصوصا في ظل التدخلات الخشنة والقوية للاعبي تنزانيا، التي نتج عنها طرد لنوفاتوس ديسماس، بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية.

النقص العددي في صفوف الخصم، سهّل من مأمورية المنتخب المغربي، الذي تحكم في إيقاع المباراة، واكتفى بالاستحواذ على الكرة، في انتظار صافرة النهاية.

وبهذا الانتصار، رفع المنتخب المغربي رصيده إلى 3 نقاط، في صدارة المجموعة، مناصفة مع كلّ من النيجر، زامبيا وتنزانيا، وكلها لعبت مباراتين، في حين تتذيل الكونغو الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي