شارك المقال
  • تم النسخ

الملك محمد السادس: قرارات الأمم المتحدة أقبرت الأطروحات المتجاوزة للكيان الوهمي

قال الملك محمد السادس، مساء اليوم السبت، إن القرارات الأخيرة التي اتخذها مجلس الأمن الدولي، أقبرت المقاربات الأطروحات المتجاوزة وغير الواقعية للكيان الوهمي، معتبرا في الوقت نفسه أنها أكدت على المشاركة الفعلية للأطراف المعنية الحقيقية في هذا النزاع.

وأضاف الملك في خطابه بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، “القرارات الأخيرة المتخذة من طرف الأمم المتحدة، رسخت بشكل لا رجعة فيه، الحل السياسي الذي يقوم على الواقعية والتوافق، وأن هذا الأمر ينسجم مع المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تحظى بدعم مجلس الأمن والقوى الكبرى باعتبارها الخيار الطبيعي والوحيد لتسوية النزاع”.

وأكد الجالس على عرش المملكة، “التزامه بالتعاون مع الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل لحل نهائي على أساس مبادرة الحكم الذاتي”، مضيفا “المغرب ثابت في مواقفه ولن تؤثر عليه المناورات البائسة للأطراف الأخرى بعد سقوط أطروحاتها المتحاوزة”.

ويشار إلى أن الملك محمد السادس، كان قد أجل خطابه إلى الشعب المغربي، والذي كان من المقرر أن يلقيه مساء أمس الجمعة، بسبب إصابة أحد أفراد الفريق التقني المكلف بتسجيل وإذاعة الخطاب الملكي، بفيروس كورونا المستجد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي