شارك المقال
  • تم النسخ

الملك الإسباني يزور رواق المغرب بمعرض “فيتور”.. والإعلام المحلي يُشيد بالبادرة

زار ملك إسبانيا، فيليب السادس، رفقه عقيلته ليتيزيا، الرواق المغربي، بالمعرض الدولي للسياحة المُنظم بمدريد، “فيتور 2022”.

وحسب مجلة “أتالايار” الإسبانية، فإن عاهل البلاد قام بمحادثات مع الممثلين المغاربة المشرفين على الرواق المغربي، وأخذ نظرة عامة حول العرض الذي تقدمه المملكة.

وأشادت المجلة ذاتها بالزيارة التي قام بها فيليب السادس وبظرفيتها، مُعتبرة إياها زيارة خاصة لبلد مجاور وشريك تقليدي لإسبانيا على مدى عقود.

واعتبرتها تُفسر على أنها بادرة أخرى من التاج الإسباني تجاه المملكة المغربية، قبل أن تؤكد أن التقارب ضروري بعد جملة المشاكل الدبلوماسية التي حصلت سابقا بين البلدين.

وأضافت أن الزيارة هي إشارة إيجابية، بعد الأخرى التي قدمها الملك الإسباني قبل أيام، في حفل استقبال السلك الدبلوماسي، حين قال “إن حكومتي إسبانيا والمغرب اتفقتا على إعادة تحديد العلاقة للقرن الحادي والعشرين على أسس أقوى وأقوى” ليُتابع “إن الأمر يتعلق بإيجاد حلول للمشاكل التي تهم شعوبنا”.

وأفادت “أتالايار” أن فيليب السادس، قد بعث برسالة تفاهم واضحة إلى المغرب عبر هذا الاستقبال، كما بعثه اليوم بزيارته الرمزية إلى الرواق المغربي.

واسترسلت “كل الدلائل تشير إلى طريق المصالحة الدبلوماسية، بين بلدين يعتبران شركاء وحلفاء في منطقة البحر الأبيض المتوسط”.

تجدر الإشارة إلى أن ما يجعل زيارة العاهل الإسباني للرواق المغربي، مؤشرا إيجابيا، هو أنه لم يقم بالأمر نفسه، ولم يزُر الرواق في نسخة المعرض السابقة.

ومعرض “فيتور” هو معرض يشارك به حوالي 5 آلاف مشارك من خمس قارات، بجانب جميع المناطق والمقاطعات والشركات السياحية الإسبانية، بالإضافة إلى عارضين من أكثر من 55 دولة، و38 ممثلا رسميا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي