شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يواصل تعزيز قدرته الجوية ويقتني 5 أنظمة مضادة لطائرات ”الدرون”

في إطار تطوير قدراتها في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، المدنية والعسكرية، قام المغرب بتعزيز مشترياته من الأنظمة المضادة للطائرات الغير مأهولة أو “الدرون”.

وبحسب ما نشره المنتدى العسكري “فار ماروك” المقرب من القوات المسلحة الملكية، فإن اقتناء المغرب لهذه الأنظمة يأتي بسبب تشكله طائرات “الدرون” من تهديد من حيث قدرتها على الاستطلاع أو الهجوم مع صعوبة استهدافها بالوسائل العادية.

وكشف المنتدى المذكور، أن المغرب حصل على حوالي 5 أنظمة مختلفة من مضادات طائرات “الدرون”، كان آخرها نظام #Skylock_Dome الإسرائيلي، حيث تأتي هذه الخطوة إطار سعي القيادة على الاستجابة وتطوير وسائل الدفاع للتكيف مع تطور العدائيات والتهديدات المختلفة.

وكانت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية قد أكدت أن المغرب اشترى نظام “Skylock Dome”، خلال مشاركته في معرض دبي للطيران الذي أقيم في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الحالي.

وأضاف المصدر العبري السالف الذكر، أنه تم التوقيع على عدة اتفاقيات، خلصت في النهاية إلى شراء نظام Skylock Dome من طرف 27 دولة، من بينها المغرب والإمارات العربية المتحدة ومجموعة من دول شرق آسيا.

وكشفت الصحيفة، عن الدوار التي يقوم بها نظام Skylock Do”me”، الذي يكشف عن الطائرات بدون طيار والتحقق منها وإبطال مفعولها، وهو النظام الذي تم عرضه خلال شهر فبراير 2021، في معرض “آيدكس” بدولة الإمارات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي