شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يحتضن تصوير فيلم “الخيميائي” المستوحى من رواية باولو كويلو

حدّدت استوديوهات “ويستبروك”، و”نيتر فيلمز”، و”بالمستار ميديا”، موعد بدء تصوير أحداث عمل فيلم “الخيميائي” أو (Alchemist) بالمغرب في تاريخ شتنبر المقبل، المستوحى من رواية باولو كويلو الشهيرة التي سيقوم بإخراجها مدير بالم ستار كيفن فريز.

ومن المقرر، أنْ يلعب دور بطولة الفيلم المقتبس عن الرواية العالمية للكاتب البرازيلي باولو كويلو الشعبية التي طال انتظارها “الخيميائي”، كل من سيباستيان دي سوزا، وتوم هولاندر، وشوهريه أغداشلو

والفيلم من إنتاج ويل سميث وجون مون لصالح Westbrook Studios ؛ فراكيس وراج سينغ عن PalmStar ؛ وجيل نيتير لـ Netter Films.

ويمثل طاقم الفيلم وطاقمه أصالة مكان القصة في إسبانيا وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى تنوع الإنتاج العالمي والمتنوع.

وتتحدث الرواية عن راع أندلسي شاب يدعى سانتياغو، مضى للبحث عن حلمه المتمثل بكنزٍ مدفون قرب أهرامات مصر، بدأت رحلته من أسبانيا عندما إلتقى الملك “ملكي صادق” الذي أخبره عن الكنز.

وسيلعب دي سوزا دور الراعي الأندلسي المسمى سانتياغو، الذي سيعبر مضيق جبل طارق ماراً بالمغرب حتى بلغ مصر، وكانت توجهه طوال الرحلة إشارات غيبية.

وفي طريقه للعثور على كنزه الحلم، أحداث كثيرة تقع، كل حدث منها استحال عقبة تكاد تمنعه من متابعة رحلته، إلى أن يجد الوسيلة التي تساعده على تجاوز هذه العقبة.

كما تتلخص فكرة الفيلم بجملة قالها الملك لسانتياغو :”إذا رغبت في شيء.. فإن العالم كله يطاوعك لتحقيق رغبتك”.

وفي غضون ذلك، قال نيتر: “لقد وجد مئات الملايين من الأشخاص على مدى العقود الثلاثة الماضية الإلهام في The Alchemist لتحقيق أحلامهم ، والاستماع إلى قلوبهم ، وعدم فقدان الأمل أبدًا عند مواجهة الشدائد”.

وأضاف المصدر ذاته، أن “كلمات باولو كويلو عميقة، والآن سنتمكن أخيرًا من إعادة هذه الكلمات إلى الحياة”.

بدوره قال، الرئيس المشارك ورئيس الأفلام المتحركة جون مون، إن رواية “الخيميائي ثاقبة وساحرة، ولقد أعطى الناس الشجاعة لأخذ الفرص ومطاردة أحلامهم، والآن، يمكن للفيلم أن يفعل الشيء نفسه “.

وأشار فراكيس، الذي شارك في كتابة السيناريو، إلى أن أفضل ما كتبه باولو كويلو، هو أنه عندما تريد حقًا حدوث شيء ما، فإن الكون كله سيتآمر حتى تتحقق رغبتك.

وأضاف، “لقد كان حلمي منذ فترة طويلة أن أشارك في كتابة سيناريو وإخراجها إلى العالم، والآن يمكننا القيام بذلك بطريقة تتحدث عن رؤية كويلو، مع طاقم طموح.

ويضم فريق إنتاج الفيلم أيضًا المصور السينمائي الحائز على جائزة الأوسكار كلوديو ميراندا، ومصمم الإنتاج دومينيك واتكينز؛ المحرر المرشح لجائزة الأوسكار ستيف روزنبلوم؛ ومصمم الأزياء أرجون باسين؛ كينا المشرف الموسيقي المرشح لجائزة جرامي؛ وأوسكار الملحن كارتر بورويل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي