شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب التطواني والزمامرة يودعان القسم الأول للبطولة الاحترافية

حُسم “صراع البقاء” بالقسم الاول للبطولة الاحترافية بعدما أجريت الجولة الاخيرة مساء الثلاثاء والتي فرضت على المغرب التطواني ونهضة زمامرة مغادرة قسم الصفوة فيما تمكن سريع واد زم ويوسفية برشيد والفتح الرباطي من النجاة من دوامة الهبوط.

البداية من قمة القاع والتي لم ينجح نهضة زمامرة في الحفاظ على تفوقه فيها امام ضيفه سريع واد زم بهدف جواد الغبرة مع انطلاق الفترة الثانية باستقباله لهدف التعديل القاتل عبر ابراهيم البحري في الدقيقة 87، ليودع النهضة قسم الصفوة برصيد 30 نقطة لكنها ابقته في قاع الترتيب، فيما تمكن السريع من النجاة من الغرق بعدما رفع رصيده ل 33 نقطة وضعته في المركز 13.

وفي مواجعة المغرب التطواني ونهضة بركان لم يحل نهضة بركان ضيفا خفيفا على المغرب التطواني بعدما افتتح التسجيل أولا عبر محسن ياجور منذ الدقيقة 19 الا ان الماط نجح في التعديل قبل نهاية الفترة الأولى بهدف هشام خلوى، لكن الفريق الضيف اصر على انتزاع نقاط المباراة كاملة بتسجيله لهدفين عبر يوسف زغودي وزكريا حدراف في الدقيقتين 52 و75، ولم يشفع هدف حمزة حمياني ضد مرماه للفريق المحلي لتفادي الهزيمة التي جمدت رصيد الحمامة البيضاء عند 32 نقطة فرضت عليه التراجع للرتبة 15 ليودع القسم الأول للبطولة.
فيما مكن الإنتصار الفريق البرتقالي من تأمين مركزه الرابع بعدما رفع رصيده ل45 بفارق 4 نقاط عن ملاحقه مولودية وجدة.
من جهته اعتمد يوسفية برشيد على نفسه للنجاة من السقوط بعدما انتصر على ضيفه اتحاد طنجة بهدف أسامة حفاري مع انطلاق الشوط الثاني ليرفع رصيده ل33 ارتقت به للمركز 14، فيما تجمد رصيد فارس البوغاز عند 36 نقطة في المركز السابع.
اما آخر اطراف الصراع وهو فريق الفتح الرباطي فلم يجد صعوبة كبيرة للحفاظ على موقعه رفقة الكبار رغم تأزم موقفه في الجولات الأربعة بعدما تفوق على ضيفه شباب المحمدية بهدفين دون رد من امضاء رضا الهجهوج ونوفل زرهوني في الدقيقتين 49 و75 من علامة الجزاء في المناسبتين.
الفوز مكن الفريق الرباطي من الارتقاء للمركز التاسع رافعا رصيده ل35 نقطة بالتساوي مع ابناء المحمدية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي