شارك المقال
  • تم النسخ

المعاناة المستمرة لضحايا الزلزال مع أمطار الخير في المغرب على طاولة وزير الداخلية

أثارت النائبة البرلمانية عن فيدرالية اليسار، فاطمة التامني في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، حول موضوع “المعاناة المستمرة لضحايا الزلزال مع أمطار الخير في المغرب”.

وأوضحت النائبة البرلمانية، أن “عدد من الأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب منطقتي الحوز وتارودانت، يعانون وضعية قاسية، نتيجة أمطار الخير التي تساقطت مؤخرا على العديد من المناطق ومنها المتضررة جراء الكارثة الطبيعية لتزداد معاناتها بسبب غياب التجهيزات الكافية لحمايتها بشكل لائق”.

وأشارت إلى أنه و”في الوقت الذي انعقد فيه الأمل على هذه الأمطار من أجل مواجهة الجفاف، و إنعاش السدود، يبقى المتضرر الأبرز من وهم ضحايا الزلزال المدمر الذين يواجهون الويلات تحت الخيام ، عرضة للبرد والأتربة وتسرب مياه الأمطار”.

وسجلت المتحدثة ذاتها، أنه “بالرغم من الوعود الحكومية المتتالية من أجل حل هذه الأزمة التي يتخبط فيها هؤلاء، وإيجاد حلول إنسانية للمتضررين، لا شيئ تحقق أمام استمرار المعاناة وقساوة الأوضاع التي باتوا يعيشون تحت رحمتها.

إلى ذلك، طالبت التامني، وزير الداخلية بـ”الكشف عن التدابير التي ستعمل الوزارة عليها بشكل عاجل من أجل وقف هذا الوضع اللاانساني ووضع حد للمعاناة المستمرة لضحايا الزلزال؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي