شارك المقال
  • تم النسخ

“المصباح” ينتقد بشدّة ملتقى “الحضارات المتوسطية” ويعتبره ستاراً لـ”تمرير مخطط التطبيع الرسمي”

انتقد حزب العدالة والتنمية، بشدّة، ملتقى الحضارات المتوسطية الأندلسية، الذي احتضنته مدينة تطوان، يومي 23 و24 فبراير الجاري، معتبرا إياه “ستاراً لتمرير مخطط التطبيع الرسمي”.

وقالت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، في بلاغ اطلعت عليه “بناصا”، إن الفعالية المنظمة بمقر عمالة تطوان، تحت عنوان: “ملتقى الحضارات المتوسطية الأندلسية“، هي “نشاز”.

وأضاف الكتابة الإقليمية لـ”المصباح”، أن “هذه الفعالية تأتي بعد الزيارة التطبيعية لرئيس جماعة تطوان لدولة الاحتلال، (5 شتنبر 2023)”، معتبراً أنها و”بكل مرارة، ستار لتمرير مخطط التطبيع الرسمي باسم المنتخبين والصرح العلمي والمجتمع المدني”.

وتابع “مصباح تطوان”، أن هذا الملتقى، يأتي في وقت “تُمْعِن وتستمر دولة الاحتلال الصهيوني الجبانة في الإبادة الوحشية لإخواننا المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر إلى يومنا هذا”.

ودعا الحزب “الجهات التطوانية المدنية والسياسية والشخصيات التي تمت دعوتها لهذا النشاط التطبيعي أن تقاطعه”، مجددا استنكاره لما أسماه بـ”رقص بعض ممثلي ساكنة تطوان على أشلاء وجراح الشعب الفلسطيني الصامد المرابط والمدافع عن الأرض المباركة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي