شارك المقال
  • تم النسخ

المسرحية المغربية “بريندا” تشارك في مهرجان الإسكندرية الدولي

تشارك المسرحية المغربية “بريندا”، لمخرجها ومؤلفها أحمد أمين الساهل، ضمن مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الـ13 التي ستقام خلال الفترة من 22 الى 28 شتنبر المقبل، وذلك بعد اختيارها إلى جانب تسعة عروض مسرحية عربية وأجنبية للمشاركة في هذا الحدث الفني، وفق ما أعلنت عنه إدراة المهرجان.

و يستند العرض المسرحي على نص غنائي جرى تحويله إلى نص دراماتورجي يستحضر فن الراب والهيب والهوب ويعالج قضايا تهم المجتمع المغربي وثقافته.

وتضم العروض العربية والاجنبية المشاركة في المهرجان كلا من “fireworks” (إسبانيا)، و”!” (إيطاليا)، ،و “ملف 12” (العراق)، و”ثورة الخشب”( تونس)،و “بيدرو والنقيب” (فلسطين)” والعاصفة” و”صوباع روج” (سلطنة عمان)، و”فاصل زمني” (الأردن) و”فانتين” و”ماردين” (الكويت)، و”يوميات شكسبيرية” (الإمارات العربية المتحدة).

يذكر أن المهرجان أعلن نتيجة مشاهدات العروض المحلية المشاركة في المسابقة الرسمية في دورته الـ13، وجاء عددها 3، وهي “البؤساء” إخراج محمود جراتسي، “النطحة” إخراج زياد هاني كمال، “رحلة حنظلة” إخراج مروان محمود

كما اختارت اللجنة عرضين احتياطي ين في حالة اعتذار أحد العروض وهما، “الثلاثاء الأسود” إخراج محمد فرج الخش اب، “الرجل الذي أكله الورق” إخراج محمد الحضري.

وتأسس مهرجان الإسكندرية المسرحي عام 2008 باسم “مسرح بلا إنتاج” بهدف تسليط الضوء على الأعمال قليلة التكلفة والقائمة بشكل أكبر على أداء الممثلين، واتخذ أسماء مختلفة على مدى دوراته المتتالية إلى أن بدأ في اجتذاب عروض دولية منذ دورته السادسة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي