شارك المقال
  • تم النسخ

المركز الثقافي الإيطالي يهدي مركز التفتح الجهوي 588 كتابا حول اللغة والفن والأدب والفلسفة

في بادرة فريدة هي من نوعها، في إطار التبادل الثقافي والتعاون التربوي،  أقدم المركز الثقافي الإيطالي بالرباط على إهداء مجموعة قيمة من الكتب بلغ عددها 588  كتبا شملت مختلف المجالات والألوان الثقافية والفنية واللغوية والأدبية والفلسفية لفائدة مكتبة مركز التفتح الجهوي للتربية والتكوين بالرباط.

وبهذه المناسبة شهد مركز التفتح الجهوي للتربية والتكوين، مساء اليوم بالرباط، حفلا ثقافيا وفنيا حضره كل من كاميليا كالا، مديرة المركز الثقافي الإيطالي بالرباط.

كما حضرت أيضا إكرام بوعياد، رئيسة قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة، وعدد من رؤساء المصالح بالأكاديمية والمديريات الإقليمية والمفتشين ومدراء المؤسسات التعليمية والأساتذة.

وامتلأ مدرج التفتح عن آخره حيث بلغ الحضور أكثر من 200 شخصا من مفتشين ومديرين وأساتذة وطلبة ورشة اللغة الإيطالية بالمركز الجهوي للتفتح.

وكعادتها، تسلطنت الفرقة الصوتية التابعة للمركز وقدمت عزفا رائعا ومتقنا للأغنية الإيطالية الشهيرة bella ciao.

وفاجأت مديرة المركز الثقافي الإيطالي الحضور الغفير بمشاركة الفرقة الموسيقية بمركز التفتج الجهوي للتربية والتكوين بالرباط، حيث قامت إلى المنصة وشاركت المجموعة في غناء و أداء الوصلة الموسيقية الإيطالية المشهورة bella ciao .

وتأتي هذه المبادرة في سياق انفتاح مركز التفتح الجهوي للتربية والتكوين بالرباط على المراكز الثقافية الأجنبية وتعزيز التعاون الثقافي المشترك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي