شارك المقال
  • تم النسخ

المحكمة الابتدائية بالسمارة تشرع في اعتماد “المحاكمة عن بعد”

اعتمدت المحكمة الابتدائية بالسمارة اليوم الخميس أولى جلسات “المحاكمة عن بعد” حيث تم تقديم ملفات للمتهمين المتابعين في حالة اعتقال والاستماع إليهم بواسطة تقنية الفيديو من داخل المؤسسة السجنية التي يتواجدون بها.

وقد جرى ربط المتابعين قضائيا، باستخدام تقنيات الاتصال المرئي والصوتي، التي تتيح لجميع الأطراف متابعة وسماع ما يجري في المحاكمة بصورة مباشرة، حيث تبقى السمارة من المدن السباقة التي إتخذت خطوة التقاضي عن بعد حماية لصحة و سلامة أسرة القضاء و النزلاء بالمؤسسات السجنية.

وحسب مسؤول قضائي بالسمارة، الذي قال بأن هذه العملية تعد ضمانا لإستمرارية المرفق القضائي والعمل داخل المحاكم، ومساهمة من السلطة القضائية في تنزيل التدابير الصحية المتخذة لمكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا، حيث أن ألية المحاكمة عن بعد تضمن جميع شروط المحاكمة العادلة.

وحري بالذكر أن المحكمة الإبتدائية بالعيون، عقدت الإثنين الماضي أولى جلسات المحاكمة عن بعد في الملفات المعروضة المتعلقة بالأشخاص الذين يوجدون في حالة اعتقال، وذلك في إطار مساهمة السلطة القضائية في تنزيل التدابير الصحية لمكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد، وسعيا إلى ضمان شروط الصحة والسلامة لكافة مكونات العدالة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي