شارك المقال
  • تم النسخ

المجلس الإقليمي لكلميم يُعبر عن ارتياحه للموقف الإسباني الجديد

أعرب المجلس الإقليمي لكلميم، عن “ارتياحه الكبير إزاء التحول الإيجابي في التعامل الإسباني مع القضية الوطنية الأولى” وذلك بعد إعلان مدريد عن دعمها وتأييدها لمقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب.

وأشار المجلس ذاته في بلاغ اطلع منبر بناصا على نسخة منه، إلى أن هذا الانتصار الدبلوماسي جاء بفضل “السياسة الحكيمة والحازمة للملك محمد السادس، رمز وحدة الأمة، وضامن دوام الدولة واستمرارها، وضامن استقلال البلاد وحوزة المملكة في دائرة حدودها الحقة”.

كما ثمن موقف إسبانيا الإيجابي، مُعتبرا إياه “خطوة جريئة في الاتجاه الصحيح من شأنها تعزيز أواصر الصداقة والاحترام المتبادل بين المملكتين المغربية والإسبانية، وضمان الاستقرار والسيادة والسلامة الإقليمية والازدهار للبلدين الجارين”.

البلاغ نفسه، لفت كذلك إلى أن رسالة رئيس الحكومة الإسبانية التي وجهها للملك محمد السادس، قد شكلت جدثا تاريخيا عبرت من خلاله مدريد ولأول مرة عن دعمها الصريح لموقف المغرب في قضية الصحراء المغربية، باعتبارها مقترح الحكم الذاتي المقدم سنة 2007، الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

المجلس الإقليمي لكلميم، أعرب في ختام بلاغه، عن حرصه على الانخراط في جميع المبادرات التي تروم تنمية الأقاليم الجنوبية، بما يحقق لساكنتها مزيدا من الرقي والنماء، وذلك “في ظل القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، الملك محمد السادس”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي