شارك المقال
  • تم النسخ

المجلسْ الجِهوي للداخلة وادي الذهب يُثَّمنُ التّحرك العَسكري بالكَركَرات

أَدَان مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بشدة الاستفزازات الخطيرة، الأخيرة، وغير المقبولة لميليشيات جبهة البوليساريو وأنصارها في المحور الطرقي العابر للمنطقة العازلة للكَركَرات في الصحراء المغربية، والتي تُهدد أمن واستقرار المنطقة، وتُقوض أية فرص لإعادة إطلاق العملية السياسية المنشودة من قبل المنتظم الدولي

وندّد مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب،  اليوم (الجمعة) في بيان موجه للرأي الوطني والدولي يحمل توقيع رئيسه الخطاط  ينجا، توصل موقع “بناصا” الإلكتروني بنسخة منه، باستفزازات البوليساريو الرامية إلى إفشال المجهودات المبذولة من طرف الأمم المتحدة وأمينها العام أنطونيو غوتيريس لإيجاد حل سياسي متوافق عليه بشأن النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأضاف البيان، “أنّ استمرار هذه المحاولات اليائسة، لن يزيدنا إلا إصرارا وثباتا في التشبث بمغربية الصحراء والانخراط في المسار الديمقراطي وتجسيد النموذج التنموي الرائد الذي يرعاه الملك محمد السادس  بالأقاليم الجنوبية للمملكة”. 

وأكد بيان الخطاط ينجا،  “تشبث مجلس جهة الداخلة ـ وادي الذهب بالولاء للعرش العلوي المجيد، وانخراطه المتواصل، وتجنده الدائم وراء  الملك محمد السادس، في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية والوطنية للمملكة، والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة”.

واسترسل، “نجدد استعدادنا الدائم للتصدي لكل المناورات والدسائس التي تحاك من طرف جبهة البوليساريو ومن ورائها الجزائر لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره”.

وثّمَنّ البيان، “قرار المملكة المغربية، التي التزمت بأكبر قدر من ضبط النفس أمام هذه الاستفزازات، بالتحرك لوضع حد لحالة عرقلة المرور وحرية التنقل المدني والتجاري بالمعبر الحدودي الكَركَرات في احترام كامل للسلطات المخولة لها وفي انسجام تام مع الشرعية الدولية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي