شارك المقال
  • تم النسخ

المالكي يستقبل بالرباط سفير بلجيكا لبحث سُبل التصدي لـ”كورونا”

استقبل لحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اليوم الجمعة، بمقر المجلس بالعاصمة الرباط، سفير مملكة بلجيكا لدى المغرب، مارك ترينتيسيو، لتدارس العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وكشف مجلس النواب، في بلاغ له، أن المالكي وترينتيسيو، ثمنا خلال لقائهما، “جودة العلاقات المغربية – البلجيكية، على كافة المستويات، وعلى الصعيد البرلماني بصفة خاصة”.

وشكل اللقاء فرصة لتأكيد الطرفين على “الروابط القوية التي تجمع البلدين والتي يعكسها العدد الهام للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا، واندماجها الكامل في المجتمع”، إلى جانب التنسيق والتشاور المستمر بين الدولتين في مختلف القضايا المشتركة.

وأشاد السفير البلجيكي بـ”الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها المملكة مع بداية الجائحة، بهدف الحد من تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بتعليمات سامية من الملك محمد السادس”، كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن سبل التصدي للوباء.

ونوه المالكي خلال اللقاء، بـ”انتظام تبادل زيارات البرلمانيين من مجلس النواب والبرلمان الفيدرالي والبرلمانات الجهوية ببلجيكا”، مثمنا “العمل الذي تقوم به مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية البلجيكية في الدفع بمسار التقارب بين البلدين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي