شارك المقال
  • تم النسخ

المؤبد لقاتل جاره الطاعن في السن في عنابة شرق الجزائر

نطقت، محكمة الجنايات في مجلس قضاء عنابةشرق الجزائر، بتسليط عقوبة السجن المؤبد في حق قاتل جاره المسن، وهي نفس العقوبة التي إلتمسها ممثل الحق العام.

ووجهت المحكمة للمتهم المدعو “س.ن”، البالغ من العمر 38 سنة، المتورط في قتل جاره “س.ف”، البالغ من العمر حوالي 70 سنة. جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

وتعود وقائع القضية، إلى تاريخ 20 جانفي 2020، أين تعرض المدعو “س.ف” إلى الاعتداء بواسطة سلاح أبيض على مستوى شارع “أول نوفمبر” وسط مدينة “البوني”، ما استدعى وقتها تدخل أعوان الحماية المدنية لنقله إلى المستشفى نظرا للإصابة البالغة التي تعرض لها.

وقال احد الشهود الرئيسيين في القضية المدعو“ب.ص” أنه بعد صلاة المغرب من يوم وقوع جريمة القتل، بأنه كان برفقة الضحية المتوفي “س.ف”، وتقدم منهم المتهم “س.ن”، الذي أمسك بالضحية من العنق وأسقطه أرضا وطعنه بسكين أسفل البطن ووجه له طعنات أخرى على مستوى الرأس ثم لاذ بالفرار.

لكن تصريحات المتهم “س.ن”، كانت عكس ذلك حيث أكد بأنه كان يوم الوقائع داخل مقهى المحاذي للحي الذي يقطنه، وإذا بالضحية “س.ف” يعتدي عليه بعدما أمسكه من الخلف وسبّه وكان حاملا سكينا، وعندما حاول نزع السكين منه، أصيب بجروح في أصبعه الأيمن، وتمكن من نزع السكين وضرب به الضحية على مستوى الإبط والرأس، من دون أن يقصد قتله.

وكانت النيابة قد التمست تسليط عقوبة السجن المؤبد في حق المتهم “س.ن”، لما ارتكبه من جرم شنيع اودى بحياة جاره الطاعن في السن.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي