شارك المقال
  • تم النسخ

الليبيون يقرون بنغازي مقرا لبرلمانهم ويعقدون جلسة لإنهاء انقسامهم

أقر النواب الليبيون في بيانهم الختامي اليوم السبت بمدينة طنجة، ضرورة عقد جلسة بمدينة غدامس الليبية لإنهاء انقساهم، وتحديد مدينة بنغازي مقر دستوريا لانعقاد مجلس النواب.

واتفق النواب المجتمعون بمدينة طنجة على عقد جلسة بمدينة غدامس مباشرة بعد عودتهم لإنهاء كل ما من شأنه إنهاء الإنقسام بمجلس النوب الليبي.

وشهدت مدينة طنجة منذ بداية الأسبوع مشاورات مطولة بين 120 نائبا بهدف توحيد مجلس النواب بطرفيه عن العاصمة طرابلس والآخر عن مدينة طبرق.

وكان المغرب قد احتضن جولات أخرى من الحوار الليبي بين أطرافه في مسعى منه لإنهاء حالة التقاتل بين مكونات هذا البلد المغاربي.

من جهة أخرى أكد البيان الختامي على الالتزام بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وفق إطار دستوري، وإنهاء المرحلة الانتقالية في أقرب وقت ممكن على أن لا تتجاوز العام من تاريخ التئام مجلس النواب.

كما شدد  المجتمعون، حسب وكالة أناضول، على “العزم على المضي قدما نحو الوصول إلى إنهاء حالة الصراع والانقسام بكافة المؤسسات والحفاظ على وحدة وكيان الدولة، وسيادتها على كامل أراضيها”.

يذكر أن المبادرات المغربية في الوساطة بين الأطراف الليبية تحضى بقبول دولي، وقد تمخض عنها التقدم نحو إنهاء النزاع بين أطرافه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي