شارك المقال
  • تم النسخ

“الكاف” يرفض معاقبة المغرب بسبب “الانسحاب” من “الشّان”.. وينبّه الجزائر

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معاقبة المغرب، بسبب عدم مشاركته في كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي احتضنتها الجزائر في شهر يناير الماضي، بعد تعذّر سفره إلى الجارة الشرقية.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي اليوم السبت، إن لجنة الانضباط التابعة له، وبعد الاجتماع والمناقشة والبحث، وجدت أن المغرب، انسحب من “الشّان”، لأسباب خارجة عن إرادته.

وأضاف، أنه بناء على ذلك، فإن اللجنة، لم تفرض أي عقوبات على المغرب، رافضةً في السياق ذاته، طلب الاتحاد الجزائري بشأن الحصول على تعويضات جرّاء هذا “الانسحاب”.

وبشأن خطاب زويليفليل، حفيد نيلسون مانديلاً، المعادي للمغرب، الذي ألقاه في افتتاح بطولة “الشّان”، قرر الكاف عدم فرض أي عقوبات على الجزائر، لأنها لا تتحمل مسوؤلية ما جاء على لسان البرلماني الجنوب إفريقي.

وأوضح الاتحاد القاري، أن الحديث في أمور سياسية، لم يكن متوقعاً، وهو الأمر الذي يؤكد أن الجزائر، تبرّأت مما جاء على لسان حفيد نيلسون مانديلاً، مدعيةً أنها لم تكن تنتظر أن يتحدث زويليفليل، عن موضوع خارج النطاق الرياضي.

ورغم ذلك، إلا أن “الكاف”، وجه تنبيهاً للجزائر محذّراً من تكرار هذا الأمر في أي مسابقة تابعة للاتحاد القاري، وهو التحذير الذي شمل جميع الاتحادات بالقارة السمراء.

وكان زويليفليل الذي حضر الافتتاح بصفته ضيفا على اللجنة المنظمة للبطولة القارية، التي توج بها منتخب السنغال على حساب ثعالب الصحراء، قد حرّض على القتال ضد المغرب، ودافع عن الأطروحة الانفصالية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي