شارك المقال
  • تم النسخ

القوات الخاصة بالبحرية المغربية تجري محاكاة لهجوم على سفينة حربية إسبانية

نفذت وحدة التدخل الخاصة بالبحرية الملكية المغربية، محاكاة لهجوم على سفينة إسبانية، خلال مناورات عسكرية جرت في ميناء مدينة أكرا بغانا.

وقام أفراد القوات الخاصة المغربية، التي تعتبر من وحدات النخبة، بمحاكاة عملية هجومية على زورق الدورية الإسباني “أوداز”، باستعمال بنادق وأسلحة قصيرة المدى.

وتأتي المناورة في سياق تمرين “فلينتلوك”، الذي تنظمه قيادة العمليات الخاصة الأمريكية لإفريقيا (أفريكوم)، سنويا منذ 2006، والذي يجري بشكل دوري، في مختلف دول منطقة الساحل.

وعرفت المناورات العسكرية “فلينتلوك” لهذه السنة، والتي أقيمت في غانا وساحل العاج بين 1 و15 مارس الجاري، مشاركة 1300 جندي من 30 دولة مختلفة.

ويهدف التمرين، إلى تعزيز قدرات دول الساحل على مكافحة المنظمات الإرهابية، والاتجار غير المشروع بالبشر، وتدفق المقاتلين الأجانب، وزيادة الأمن على الحدود.

وتعتبر المرة الأولى التي تشارك فيها سفينة “أوداز” الإسبانية في هذه التدريبات، علماً أن مدريد أرسلت 29 جنديا ينتمون إلى قيادة العمليات الخاصة المشتركة، وقيادة العمليات الخاصة للجيش، وقوة الحرب البحرية الخاصة، وسرب المظلة التابع للقوات الجوية والفضاء، والحرس المدني.

ووصلت السفينة الإسبانية إلى ميناء أكرا، بعد رحلة طويلة دامت لحوالي شهرين، منذ مغادرتها لميناء كارتاخينا في يناير الماضي، حيث قطعت 8000 ميلاً بحريا. كما أنها حضرت لتمرين عسكري آخر هو “أوبانغام إكسبريس23”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي