شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”PPS” يدين تصرفات رئيسة مجلس الرباط ويصفها بـ”الخرق الدستوري”

عبر حزب التقدم والاشتراكية، عن استنكاره وشجبه لما ‘’أقدمت عليه السيدة رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الرباط من سب وقذف وإهانة في حق مصطفى جياف المستشار الجماعي بالمجلس ‘’ بعدما شهدت ‘’الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمدينة الرباط، والتي عقدت بتاريخ: 28 أكتوبر 2021 انتهاكا صارخا للقوانين المؤطرة لحقوق المستشارين المنتخبين ديمقراطيا من طرف ساكنة الرباط’’.

ووفق بلاغ الحزب فإن ‘’ رئيسة المجلس الجماعي عملت على السطو والإجهاز على حق المعارضة في النقاش وإبداء الرأي وممارسة اختصاصاتها المكفولة بموجب القانون، بل وصل بها الأمر إلى السب والقذف في حق مصطفى جياف المستشار الجماعي بالرباط عن حزب التقدم والاشتراكية، حيث لم تتقبل الملاحظات والتوجيهات والتصويبات التي أثيرت بمناسبة مناقشة مشروع ميزانية مجلس جماعة الرباط برسم السنة المالية 2022’’.

وأوضح المصدر ذاته أن ‘’رئيسة المجلس، انتفضت وشرعت في إهانة بعض مستشاري المجلس وخصوصا من ينتمون للمعارضة مستعملة الشطط في استعمال السلطة وطرد المستشارين مما لن يساهم إلا في الفشل التدبيري والتسييري لمدينة الرباط وسيكرس الصورة السلبية لدى الرأي العام عن العمل الجماعي والضرب في عمق أسس الديمقراطية’’.

وأدان الحزب ذاته ما سماه بـ’’الانزلاقات التي شهدتها الدورة الاستثنائية بقمع المستشارين وعدم منحهم الفرصة للتعبير عن هموم ساكنة مدينة الرباط في ضرب صارخ لأسس الديمقراطية المبنية على الرأي والرأي الآخر، مؤكدا ‘’رفضه منطق الإقصاء الممارس من طرف رئاسة المجلس، ونؤكد أن الحق في التعبير عن الآراء والمواقف داخل هياكل المجلس هو حق دستوري’’. على حد تعبير البلاغ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي