شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”FNE” تطالب بصرف أجور مربيات ومربيي التعليم الأولي

أكد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، بأزيلال على أنه ‘’تم عقد اجتماع بين ممثلي الجامعة وعامل الاقليم، تفاعلا مع البرنامج النضالي ‘’للمكتب الاقليمي لمربيات ومربيي التعليم الأولي’’، يوم الاثنين 24 ماي الجاري بمقر عمالة أزيلال.

ووفق بلاغ الهيئة ذاتها، فإن الاجتماع كان مناسبة لمناقشة الملف المطلبي لمربيات ومربيي التعليم الأولي “العمومي” بإقليم أزيلال وكذلك المشاكل التي تعاني منها هذه الفئة مع بعض رئيسات ورؤساء الجمعيات الشريكة لهذا المشروع الملكي’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن الاجتماع خلص إلى ضرورة ‘’صرف الأجور المتأخرة من طرف رئيسات ورؤساء الجمعيات الشريكة، وتفعيل مقتضيات المذكرة الوزارية الصادرة في ذات الشأن، واحترام حقوق مربيات ومربيي التعليم الأولي العمومي، وصيانة كراتهم، ووضع حد للتهديدات والاستفزازات التي تتعرض لها هذه الفئة من طرف بعض رؤساء ورئيسات هذه الجمعيات’’.

وأكد المصدر ذاته، على أن عامل الإقليم شدد على ضرورة التزام جميع الجمعيات بصرف أجور كافة المربيات والمربيين واحترام جميع حقوقهم(ن)؛ كما أكد على أن أي جمعية من هذه الجمعيات التي تسير أقسام التعليم الأولي بالإقليم، وإن ثبت عليها أي شكل من أشكال التماطل يا صرف الأجور أو القيام بأي نوع من التهديد ل حق المربيات والمربيين سيتم تطبيق المسطرة القانونية ا حقها وذلك بإعمال آلية للمراقبة والتتبع’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي