شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”CDT” تنتفض ضد “حكرة” مدير المدرسة الوطنية للفنون

نظم موظفو وموظفات جامعة الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء وقفة احتجاجية، أمس (الخميس) أمام مقر رئاسة الجامعة، وذلك للتنديد بتصرفات مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء في حق موظفات وموظفي المدرسة.

وأوضح بلاغ النقابة، توصلت “بناصا” بنسخة منه، أن الوقفة، التي دعا لها من قبل بيان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جاءت بغرض التنديد بالتصرفات التي وصفها النقابيون بـ”اللامسؤولة و التعسفات والتضييق على العمل النقابي”.

وحضر الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من الموظفين الذين ينتمون إلى مختلف المؤسسات الجامعية بالدار البيضاء والمحمدية، وقاموا بترديد شعارات تستنكر تصرفات مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء.

ودعت الوقفة، إلى التصدي إلى سياساته القمعية والتحقيرية اتجاه الموظف، كما صرح أحد المسؤولين النقابيين أن الوضع يزداد احتقانا في هذه المؤسسة، وأن ذلك أثر سلبا على صحة الموظفين النفسية لدرجة أن عددا من العاملين بالمدرسة قرروا تقديم استقالة جماعية.

وأكد المسؤول النقابي على أن المكتب الجهوي ماض في برنامجه النضالي، وقد اجتمع المجلس الوطني للنقابة يوم 29 يونيو 2021، وقرر تنظيم إنزال وطني يحضره مناضلون ومناضلات من كافة مدن المغرب للتضامن مع هؤلاء الموظفين ولمساندة من تعرضوا منهم للتضييق والإقصاء من طرف مدير المدرسة. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي