شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”CDT” تدعو إلى الاحتجاج داخل المؤسسات التعليمية احتجاجا على “قمع أساتذة التعاقد”

استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، “اعتقال الأستاذات والأساتذة ومنع وقمع نضالاتهم السلمية المشروعة وتعنيفهم بشكل ممنهج، مطالبا بإطلاق سراحهم ووقف كل المتابعات القضائية الكيدية في حقهم.

ودعا المكتب النقابي، في بلاغ توصلت “بناصا” بنسخة منه، إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية يوم 10 مارس2022 في فترتي الإستراحة صباحا ومساء، احتجاجا على هذه الاعتقالات التي اعتبرها “إفلاسا لاختيارات الحكومة”.

وطالب المكتب، وفق البلاغ ذاته، بـ”إطلاق سراح  الأساتذة المعتقلين دون قيد أو شرط ووقف كل المتابعات القضائية الكيدية في حقهم بكل من الرباط وزاكورة، مؤكدا أن الحل لتجاوز الخطأ التاريخي للدولة والحكومة بالتوظيف بالتعاقد في قطاع استراتيجي كالتعليم هو استكمال التفاوض والحوار القطاعي وفق أجندة زمنية واضحة ومضبوطة”.

ودعت النقابة إلى “إخراج النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية بما يكفل إدماج الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية، وحل كل المشاكل الفئوية لعموم الشغيلة التعليمية ويضمن مسارا مهنيا، مستقرا ومحفزا لكل نساء ورجال التعليم”.

ودعا المكتب النقابي إلى “تنظيم وقفات احتجاجية، بالمؤسسات، متزامنة مع يوم النطق بالحكم في حق الأساتذة المتابعين بمحكمة الرباط، الخميس 10 مارس 2022، عند الاستراحة الصباحية، والمسائية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي