شارك المقال
  • تم النسخ

الـ”كدش” يطالب بالإفراج عن تعويضات قابلتين بالمركز الصحي لعيد كدح بتاونات

وجّه المكتب الإقليمي للنقابة الديمقراطية للشغل –النقابة الوطنية للصحة- مراسلة للمندوب الإقليمي للصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، بشأن “حرمان قابلتين من التعويضات عن الإلزامية بالمركز الصحي عين كدح بالإقليم ذاته”.

وجاء في المراسلة التي توصلت “بناصا” بنسخة منها، أن النقابة توصلت “بشكاية من القابلتين بالمركز الصحي القروي من المستوى الثاني عين كدح مفادها حرمانهما من التعويضات المخصصة للإلزامية (منذ يونيو 2021) رغم قيامهما الفعلي بها والشكايات المتكررة من طرفهما منذ بداية المشكل”.

وأضافت المراسلة، أن القابلتان عبرتا “عن تأثرهما النفسي من حرمانهما من حقهما خاصة أنهما وحدهما من تقومان بالإلزامية بالمركز وتلتزمان كذلك بالبرامج الصحية للأم والطفل وإرسال التقارير الخاصة بها من بين أربع قابلات بنفس المركز”.

واعبرت النقابة هذا الإجراء “تمييزا بالسلب ضدهما وحيفا كبيرا في حقهما وقد راسلناكم في الموضوع دون أي تفاعل إيجابي من جانبكم لذا نطالبكم بالتدخل الفوري لحل هذا المشكل”.

واستنكرت النقابة، وفق ما صرّحت به للجريدة، التجاهل التام لمشاكلهما دون أي مبررات واضحة ودون أي تدخل إيجابي في الموضوع أو أي جواب من الإدارة رغم كل المراسلات التي وجهتها المتضررتان والنقابة المذكورة للمندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وتساءلت النقابة: “متى كانت الحقوق المكفولة بنصوص قانونية تخضع للمزاجية وإذا كانت مراسلات الموظفين والنقابات الشريك الأساسي للإدارة مصيرها المهملات فما مصير تساؤلات آلاف المواطنين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي