شارك المقال
  • تم النسخ

العيون.. حرمان تلاميذ وافدين من مبادرة “مليون محفظة”

أقدمت إدارة مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية المتواجدة بحي الوحدة بمدينة العيون على حرمان التلاميذ الوافدين عليها من مؤسسات أخرى من كتب ودفاتر المبادرة الملكية “مليون محفظة”، الأمر الذي خلف موجة من الاستياء في صفوف أولياء أمورهم.

وبررت الإدارة قرارها بكونها توصلت فقط من عمالة الإقليم بكمية الكتب والدفاتر التي توافق عدد التلاميذ الذين صرحت بها خلال نهاية الموسم الدراسي الماضي، ما يعني أن التلاميذ الوافدين من مؤسسات أخرى سواء خصوصية أو عمومية غير معنيين بالاستفادة من مبادرة “مليون محفظة”. وأوضح مسؤول تربوي استشارت معه جريدة “بناصا” حول هذا الأمر أن قرار الإدارة سليم من الناحية القانونية، لكن “في حال أن الإدارة وزعت الكتب والدفاتر على جميع التلاميذ المصرح بهم دون أن تنفذ الكمية التي توصلت بها فهي ملزمة بتوزيع الباقي على التلاميذ الوافدين”، وفق تعبيره.

وتطرح مثل هاته التوضيحات العديد من علامات الاستفهام، ومن بينها مثلا، كيف يعقل أن تحصي الإدارة التربوية التلاميذ من أجل استفادتهم من المبادرة المذكورة دون الأخذ بعين الاعتبار التلاميذ الوافدين أو الذين قد يغادرون المؤسسة ، علما أن بعض هؤلاء يكونون في أمس الحاجة إلى محفظة المبادرة الملكية بسبب الوضعية الاجتماعية الصعبة لذويهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي