شارك المقال
  • تم النسخ

العدل والإحسان: الانتخابات تمت بآليات “مغشوشة”

قال عبد الواحد المتوكل، رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان ‘’تابعنا أطوار الانتخابات التشريعية في بلادنا والتي جرت أمس الأربعاء 8 شتنبر 2021. وهي انتخابات كسابقاتها تمثل ٱليات مغشوشة ومعلولة من حيث الدستور والقوانين المنظمة ومن حيث الممارسة المتمثلة في إطلاق الأيادي لاستعمال المال والنفوذ، إضافة إلى النفخ الفاضح في نسبة المشاركة’’.

وأضاف رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان أن ‘’هذه الآليات المعتلة في أصلها تقود كما نكرر دائما إلى مؤسسات صورية لا تحكم ويتلاعب النظام بأصحابها كما يريد. لذا فهي محطة لا علاقة لها بأي عملية ديمقراطية نزيهة ومسؤولة حيث يحكم من ينتخب ويحاسب على حكمه. وهي محاولة للاستمرار في تسويق الوهم وإعادة توزيع الخريطة السياسية لضمان استمرار التسلط وإفساد الذمم والأخلاق والإجهاز على الحقوق الأساسية للمواطنين’’.

مشيرا في ذات السياق إلى أنه ‘’لا يعنينا من حصل على الرتبة الأولى ولا الرابعة ولا العاشرة. فطالما أن العملية فاسدة برمتها، فالرتب لاتعني شيئا والنتيجة واحدة في كل الأحوال، وهذه فرصة مهمة لمن لا يزال يطمح في التغيير الحقيقي لأوضاع البلد لمراجعة اختياراته.  فالحل الحقيقي يكمن في توحيد الجهود والتدافع السياسي والمجتمعي الجاد والمستمر والذي لا يعرف يأسا ولا ترددا ولا تراجعا حتى إسقاط الفساد والاستبداد’’.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي