شارك المقال
  • تم النسخ

الصين تسلم فيتنام وتايلاند شحنات جديدة من لقاح كورونا

سلمت الصين، أمس الأحد، شحنات جديدة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 لكل من فيتنام وتايلاند وإندونيسا.

وذكر الإعلام الصيني أن طائرة تحمل دفعة أخرى من لقاحات “سينوفارم” الصينية وصلت الأحد إلى مطار نوي باي الدولي في العاصمة الفيتنامية، هانوي.

وعقد حفل تسليم في المطار وحضره وزير الصحة الفيتنامي نغوين ثانه لونج والسفير الصيني لدى فيتنام شيونغ بو.

وتعهدت فيتنام باستخدام اللقاحات في التطعيم بشكل سريع وآمن لمن يحتاجون إليها ومن بينهم المواطنون الصينيون المتواجدون على الأراضي الفيتنامية، والمواطنون الفيتناميون الذين يتطلعون للسفر إلى الصين للعمل أو الإقامة، والمواطنون في المناطق القريبة من الحدود الفيتنامية-الصينية.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السفير الصيني لدى فيتنام إن “هذه المنحة تعتبر تحركا ملموسا لتطبيق التوافق الذي تم التوصل إليه بين زعيمي الحزبين والدولتين، وكذلك صورة حية للشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفيتنام”.

وأضاف “أنني أعتقد أن هذه الدفعة ستساعد فيتنام في الوقاية والسيطرة على المرض وكذلك التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وكانت وزارة الصحة الفيتنامية أعلنت موافقتها على إجازة الاستخدام الطارئ للقاح “سينوفارم” في البلاد منذ 4 يونيو.

كما وصلت مجموعة من لقاحات “سينوفارم” الصينية إلى العاصمة التايلاندية بانكوك، اليوم الأحد، ما سيزيد من دعم تايلاند في معركتها ضد أسوأ موجة تفشي للمرض حتى الآن.

وقالت أكاديمية تشولابورن الملكية إن الشحنة، التي استوردتها الأكاديمية، نُقلت إلى قسم العلوم الطبية لفحص الجودة بعد وصولها.

وأعلنت الأكاديمية يوم السبت أن 17070 منظمة وشركة على مستوى البلاد قد سجلت نفسها للحصول على لقاح “سينوفارم” لتطعيم موظفيها.

وتهدف تايلاند إلى تطعيم حوالي 70 بالمئة من سكانها البالغ عددهم نحو 70 مليونا بحلول نهاية العام. وحتى يوم السبت، استخدمت أكثر من 7,5 مليون جرعة من اللقاحات.

ووصلت أيضا دفعة جديدة من لقاحات (كوفيد-19) التي تنتجها شركة الأدوية الصينية “سينوفاك” إلى مطار سوكارنو هاتا في إندونيسيا اليوم الأحد، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الإندونيسية.

وفي يناير الماضي، أصدرت هيئة الغذاء والدواء الإندونيسية تصريح استخدام طارئ للقاحات “سينوفاك” وسط جهود لمكافحة المرض.

ووقعت إندونيسيا اتفاقيات بشأن شراء لقاحات (كوفيد-19) من خلال التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وكذلك الاستكشافات البحثية المحلية.

ووضعت الدولة هدفا لإعطاء 181,5 مليون جرعة من لقاحات (كوفيد-19) لتحقيق مناعة جماعية.

وحتى الآن، أعطت السلطات الإندونيسية 40,34 مليون جرعة من لقاحات (كوفيد-19)، بما في ذلك 12,21 مليون جرعة ثانية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي