شارك المقال
  • تم النسخ

الصنايبي: قصف إسرائيل العشوائي لغزة يهدف لتهجير الفلسطينيين بشكل قسري من القطاع إلى مصر

قال عبد الحق الصنايبي، الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، إنه مع تزايد القصف الإسرائيلي العشوائي لغزة سعيا منها لتهجير الفلسطينيين بشكل قسري من القطاع إلى مصر رغم تحذير السيسي، فإن الأخير قد يقبل باستقبال اللاجئين إذا ما تم منحه جزء من القطاع باعتباره (مطلبا قديما).

وأوضح الصنايبي، يومه (الجمعة) ضمن منشور له على منصة “إكس”، تويتر (سابقا) أن الضفة سيتم ضمها للأردن التي تعتبر هي الحامية الكلاسيكية للأوقاف الفلسطينية في الضفة، وأيضا لأن 65 بالمائة من الأردنيين من أصول فلسطينية.

وشدد المصدر ذاته، أن معالم اللعبة الخبيثة اتضحت اليوم في ظل عجز عربي وتواطئ حتى من بعض الفلسطينيين، مشيرا إلى أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستقبل بقيام دولة فلسطينية على حدود الضفة الغربية والغزاويين سيتحول وضعهم إلى وضع عرب 48.

يشار إلى أن المعاناة في قطاع غزة زادت بشكل كبير، حيث أصبح الفلسطينيون بحاجة ماسة إلى الغذاء والوقود والدواء، في ظل الحصار الكامل الذي تفرضه إسرائيل، والغارات التي تشنها على القطاع، ردا على هجوم حماس الدموي على أراضيها السبت الماضي.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، الجمعة، أنه “لن يغادر المناطق التي تطالب إسرائيل بإخلائها”، مؤكدا أن أفراده “سيواصلون تقديم المهام الإنسانية حتى آخر لحظة”.

وفي سياق متصل، تجري مصر محادثات مكثفة مع إسرائيل والولايات المتحدة للسماح بإيصال المساعدات والوقود عبر معبر رفح، فيما حذرت مع دول عربية أخرى من “التهجير القسري” للفلسطينيين.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي