شارك المقال
  • تم النسخ

الصلاي يدعو لتفعيل دور المجتمع المدني لخدمة الوحدة الترابية

شدد أحمد الصلاي، رئيس جمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب، على ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني والدبلوماسية الموازية في خدمة الوحدة الترابية للمغرب.

وقال صلاي، الذي يرأس أيضا مجلس اتحاد الشباب الإفريقي والمجتمع المدني، ومجلس دار الشباب أم التونسي بالداخلة، في تصريح لجريدة “بناصا”، إن الحضور البارز للمجتمع المدني وما له من دور متنام على المستوى ا”لتوعوي والتحسيسي والتأطيري في عدد من القضايا والمجالات الهادفة إلى تنمية المجتمع والنهوض به كشريك أساسي في التنمية”.

وأضاف عضو المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية والتحليل الأمني، أن “المجتمع المدني بالجهة عاقد العزم على التصدي لخصوم المغرب، دفاعا عن مقدسات البلاد وحرماته تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

ودعا الصلاي إلى بلورة “رؤية استراتيجية للعمل الدبلوماسي الموازي قائمة على مقاربة تشاركية بين كل مكونات المجتمع من سلطات ومجتمع مدني وأحزاب للتصدي لخصوم وحدة المغرب الترابية والدفاع عن القضية الوطنية”.

وأكد أنه يتعين، في هذا السياق، “القيام بأنشطة عملية تتركز على التكوين في المجالات الحقوقية والسياسية والتنموية وأن يكون هذا العمل متوازيا مع الدبلوماسية البرلمانية والحزبية، مع البحث عن تواجد نوعي ومكثف في المنتديات الدولية لمحاصرة خصوم الوحدة بالدليل والحجة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي