شارك المقال
  • تم النسخ

الصحة العالمية تحذر من التراخي وتؤكد: كورونا يزداد سوءاً

حذرت منظمة الصحة العالمية، الدول، من التراخي في معركة مواجهة فيروس كورونا، والحد من جهودها في هذا الوقت الحساس، مؤكدة أن الفيروس يزداد سوءا حول العالم، وبالأخص في الأمريكيتين.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في تصريح صحفي:”بعد مرور أزيد من ستة أشهر على تفشي كورونا، ليس هذا هو الوقت المناسب لأن توقف أي دولة جهودها لمكافحة الفيروس”.

وأضاف، أن يوم الأحد الـ 7 من يونيو، وحده، عرف تسجيل أكثر من 136 ألف حالة جديدة في العالم، وهي أكبر حصيلة سجلت في يوم واحد، منذ ظهور الوباء إلى الآن، مردفا، أن 75 في المئة من الإصابات المعلنة، جاءت من 10 دول فقط، جلها من أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا.

وشدد تيدورس على أن التراخي، هو الخطر الأكبر الذي يهدد الدول التي بدأت في السيطرة على الوباء، مسترسلا:”غالبية سكان العالم ما يزالون مهددين بالإصابة بفيروس كورونا”.

من جانبه، أكد مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ لدى منظمة الصحة، على ضرورة مواصلة التركيز اليوم، من أجل تجنب حدوث ذروة ثانية للفيروس الذي وصفه بـ”المعقد”.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات حول العالم، وصلت لحدود اليوم الثلاثاء، إلى 7 ملايين و83 ألفا و816 إصابة، ضمنها 405 و156 حالة وفاة، و3 ملايين و268 و40 ألف حالة شفاء.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي