شارك المقال
  • تم النسخ

الشركة المكلفة بغاز تندرارة المغربي تمدد آجال الوفاء بشروط اتفاقية البيع لثلاثة أشهر إضافية

كشفت وكالة “إكوفين” عن توافق شركة ساوند إنيرجي للنفط والغاز المكلفة باستخراج غاز حقل تندرارة في شرق المملكة مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، على تمديد مدة الوفاء بشروط اتفاقية بيع الغاز للمرحلة الثانية لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وكانت ساوند إنرجي، وفق المصدر ذاته، وقعت الاتفاقية المذكورة في نونبر من العام الماضي، والمتعلّقة بالحقل الثاني من غاز تندرارة المغربية.

وقال جراهام ليون، الرئيس التنفيذي لشركة “Sound Energy” ، “إن التقدم المحرز خلال  الـ 90 يومًا الماضية شجع الجميع، خاصة المستثمرين والشركاء الماليين المحليين والدوليين”.

وأضاف ليون أنه “سيتم تقديم مزيد من المعلومات حول تقدم المشروع في الوقت المناسب، خاصة بعد تمديد مدة الوفاء بشروط الاتفاقية المذكورة”.

إلى ذلك، كشف المصدر ذاته، أن “الاتفاقية ستظل خاضعة لنفس الشروط التي كانت عليها عند التوقيع عليها، رغم تمديد آجالها، أهمها بيع 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويًا، على مدى 10 سنوات”.

وتشمل الشروط، وفق الوكالة، “الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة لإنشاء المرحلة الثانية من البنى التحتية للغاز وقرار الاستثمار النهائي الذي تتم الموافقة عليه من قبل السلطات المغربية، بمجرد اعتماده من قبل الشركاء”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي