شارك المقال
  • تم النسخ

الشرطة استبعدت وجود دوافع “إرهابية”.. شاب مغربي يُهاجم مركزاً للأمن الإسباني ويطعن أحد أفراده بعدما ردّد: “أريد الذهاب إلى بلدي”

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، أن شاباً مغربياً، قام بمهاجمة مقر للشرطة في مدينة بينتيفيدرا، في شمال غرب المملكة الإيبيرية، متسبباً في إصابات خفيفة لأحد عناصر الأمن.

وقالت صحيفة “okdiario” الإسبانية، إن الحادث وقع بعد ظهر الثلاثاء، حيث كان الشخص يقود سيارته رفقة أسرته، قبل أن يتوقف عند مرفق الشرطة، وينزل ثم يقتم المركز ويطعن رجل أمن بـ”سيخ مصنوع يدويا”.

وأضافت الصحيفة، أن الشاب، كان يصرخ بعد دخوله إلى مركز الشرطة مردداً عبارة “أريذ الذهاب إلى المغرب”، متابعةً أن مصالح الأمن، “استبعدت تماماً أن يكون للحادث علاقة بدوافع إرهابية أو أي دوافع مشابهة”.

وأوضح المصدر، أن الشاب البالغ من العمر 26 سنة، وهو من أصول مغربية ويحمل الجنسية الإسبانية، كان في سيارة مع أقاربه، قبل أن يقتحم مركز الشرطة الموجود في شارع خواكين كوستا دي بونتيفيدرا.

واسترسل الموقع، أن الشاب، بعد دخوله إلى المركز، حاول الوصول إلى الطابق الأول، قبل أن يطعن عنصر الأمن، ليلوذ بعدها بالفرار نحو السيارة التي كان أقرباؤه مازالوا داخلها.

قبل أن يتمكن من الهروب، استطاع عناصر الشرطة اعتقاله، قبل أن يفتشوا السيارة التي كان يستقلها، فيما تم نقل رجل الأمن المصاب، نحو مستشفى ميغيل دومينغيز في المدينة نفسها.

وأردف المصدر، أنه بعد الاستماع إلى أقارب الشخص، تبين أن المعني يعاني من بعض المشاكل النفسية، فيما تم استبعاد احتمال وجود دوافع إرهابية وراء الهجوم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي