شارك المقال
  • تم النسخ

السويد تفتح حدودها مع 14 دولة بما فيها المغرب

أعلنت السويد اليوم الخميس استثناءات جديدة تخص حظر دخول مواطني دول أخرى لأراضيها، اعتبارا من 14 يوليوز الحالي، للمسافرين من 14 دولة خارج الاتحاد الأوروبي، بمن فيهم مواطني المملكة المغربية.

وتشمل القائمة المعلنة من مواقع رسمية سويدية، رعايا الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المصرح لهم الآن بالدخول، بالإضافة إلى المغرب، الجزائر، أستراليا، جورجيا، اليابان، كندا، الجبل الأسود، نيوزيلندا، رواندا، صربيا، تايلاند، تونس، أوروغواي وكوريا الجنوبية.

وأشارت ذات المصادر إلى أن مواطني هذه البلدان سيسمح لهم السفر إلى السويد لأي غرض، بما في ذلك السياحة، وأضافت أن الدولة الاسكندنافية التي قررت تعليق الحجر الصحي في جهاتها، لن تخضع الزائرين لاختبار “كوفيد19” عند دخولهم، ولن يكون المسافرون إليها في حاجة إلى وثيقة تثبت خلوهم من الفيروس.

في المقابل ذكرت الجهات الرسمية في ستوكهولم أن الزوار مطالبون باتباع إرشادات الصحة والسلامة الخاصة بالفيروس، مثل التباعد الاجتماعي وتجنب النقل العام، خاصة خلال ساعة الذروة.

وأوردت المصادر، بأن المسافرين من دول أخرى لا تدخل ضمن لائحة 14 بلدا، محظورون حتى 31 من غشت القادم، باستثناء إعفاءات جديدة تبدأ في 4 يوليوز للأشخاص الذين يتمتعون بتصاريح إقامة أو الطلبة الجدد الذين لم ينتقلوا بعد إلى السويد.

ويأتي قرار المملكة السويدية، بعد توصيات المجلس الأوروبي بالسماح بدخول مواطني 15 دولة خارج “منطقة شينغن”، اعتبارًا من 1 يوليو، حيث بدأ الاتحاد الأوروبي تدريجياً في رفع القيود الحدودية بعد تقلص انتشار فيروس كورونا في أوروبا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي