شارك المقال
  • تم النسخ

السعودية تخصص ملياري دولار لاستثمارات بموريتانيا

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية، أن السلطات السعودية تستعد لإصدار قرارها بمنح مبلغ ملياري دولار للحكومة الموريتانية، لأجل مساعدتها في تنشيط الإقتصاد الوطني وتحريك العجلة التنموية بالبلاد، وذلك خلال الزيارة الرسمية المقررة للرئيس الموريتاني محمد الشيخ ولد الغزواني للسعودية نهاية شهر فبراير الجاري.

ويأتي هذا تزامنا مع قرار الجهات الرياضية الرسمية في السعودية تحمل جميع تكاليف المنتخب الموريتاني لكرة القدم المشارك في فعاليات كأس العرب التي تنطلق الأسبوع المقبل في مدينة “الخبر” السعودية بما في ذلك تذاكر السفر وإقامة المنتخب الموريتاني إضافة إلى تقديم جوائز مالية معتبرة خلال البطولة.

ويأتي الحديث عن الدعم السعودي المقدم إلى موريتانيا بعد أيام من تخصيص دولة الامارات العربية المتحدة مبلغ ملياري دولار لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية ولأجل منح قروض ميسرة ودعم القطاعات الحيوية والخطط التنموية في موريتانيا.

ويذكر أن وسائل اعلام دولية، تطرقت إلى حجم ووتيرة التدخل الخليجي الإماراتي والسعودي للمجال الموريتاني، واصفة بأنها قد إزدادت قوة واندفاعاً في السنوات القليلة الماضية، كما تكثفت الزيارات الرسمية بين المسؤولين السامين في الدول المذكورة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي