شارك المقال
  • تم النسخ

الزلزولي يواصل تألقه في إسبانيا مع أوساسونا

قاد الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي فريقه أوساسونا لتحقيق فوز مهم على ضيفه أتليتك بلباو، بهدف وحيد في ملعب ألسادار بمدينة بامبلونا، ليلة أمس الأربعاء، برسم ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وسجّل الجناح المغربي هدف المباراة الوحيد بعد هجمة مرتدة رائعة وعمل فردي مميز في الدقيقة 47، مكررا ما فعله أمام إشبيلية في الدور الربع النهائي عندما سجّل هدف تأهل أوساسونا في الوقت الإضافي.

ونظير تألقه في مباراة أمس منحه موقع “سوفاسكور” المتخصص في الأرقام والإحصاءات النقطة 7,6 على 10، كأعلى تنقيط في المباراة.

ورفع “الأسد الأطلسي” رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم، هدفان في الكأس، وهدف واحد في البطولة، وهدفه أمس هو أول هدف يسجله على فريق غير إشبيلية بقميص أوساسونا.

ويسعى عبد الصمد الزلزولي إلى قيادة أوساسونا المعار إليه من برشلونة، للوصول لنهائي كأس الملك للمرة الثانية في تاريخه بعد سنة 2005، النسخة التي شهدت انهزامه في المباراة النهائية أمام ريال بتيس بـ2-1.

من جانبه يعمل أتليتك بلباو على استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ 39 عاما، وحصد الكأس للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وسيلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم الرابع من شهر أبريل المقبل بملعب “سان ماميس” ببلباو، على أن يتأهل الفائز منهما لمواجهة ريال مدريد أو برشلونة اللذين يلتقيان ذهابا على أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” بمدريد مساء اليوم الخميس.

جدير بالذكر ان برشلونة يعتبر الفريق الأكثر تتويجا بلقب كأس ملك إسبانيا على مر التاريخ برصيد 31 لقبا، ثم أتلتيك بلباو وصيفا برصيد 23 لقبا، وريال مدريد ثالثا برصيد 19 لقبا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي