شارك المقال
  • تم النسخ

الزلزولي يهزم بونو والنصيري في ربع نهائي كأس إسبانيا

قاد الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي فريقه أوساسونا نحو نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد تمكنه من توقيع الهدف الثاني الحاسم لفريقه، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على أرضية ملعب “أل سادار” ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الحالي 2022-2023.

وكان الوقت الأصلي من المباراة قد انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، أصحاب الأرض كانوا هم السباقين إلى التسجيل عن طريق اللاعب الأرجنتيني أزكويل أفيلا، بينما أحرز الدولي المغربي يوسف النصيري هدف التعادل للفريق الأندلسي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من الوقت الأصلي للمباراة، ليلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، خلال الشوط الإضافي الأول، وبالضبط في الدقيقة 99، وبطريقة جميلة تمكن الدولي المغربي عبد الصمد الزلزولي من هزم زميله في المنتخب الحارس ياسين بونو، وتسجيل الهدف الثاني لفريقه، وهي النتيجة التي انتهى بها اللقاء.

ولم تعرف المباراة مشاركة الثلاثي المغربي إلا مع بداية الشوط الثاني من المباراة، عندما دخل الحارس المغربي ياسين بونو مكان زميله ماركو دمتروفيتش في الدقيقة 46، بينما عبد الصمد الزلزولي شارك في المباراة بداية من الدقيقة 69 مكان كيكي غارسيا، في حين عوض يوسف النصيري زميله رافا مير في الدقيقة 77 من جانب إشبيلية.

نادي أوساسونا كان قد تأهل الى دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على ريال بيتيس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأخير، بعد التعادل في الوقت الأصلي بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت بينهما قبل أسبوع.

بينما تأهل فريق إشبيلية الى دور ربع النهائي من كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على حساب ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي على ملعب الأخير، في المواجهة التي سجل فيها الهدف الوحيد اللاعب إيفان راكيتيتش.

ويحتل فريق أوساسونا المركز الـ6 في جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 28 نقطة جمعها من الانتصار في 8 مباريات والتعادل في 4 وخسارة 6 مواجهات، سجل 18 هدفاً وتلقت شباكه 17 هدفا.

بينما يتواجد نادي إشبيلية في المركز الـ15، برصيد 18 نقطة جمعها من4 انتصارات و6 تعادلات، و8 هزائم، سجل هجومه 18 هدفاً وتلقت شباكه 26 هدف.

بهذه النتيجة انضم أوساسونا من إقليم الباسك إلى العملاق الكتالوني برشلونة الذي بلغ الدور نصف النهائي بعد تغلبه على النادي الباسكي الآخر ريال سوسيداد في وقت سابق من يوم أمس الاربعاء.

وتستكمل مباريات ربع النهائي اليوم الخميس بمواجهتين، الأولى على ملعب سانتياغو برنابيو بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد، والثانية على ملعب المستايا بين فالنسيا وأثلتيك بلباو، على أن تُسحب قرعة نصف نهائي المسابقة يوم الإثنين المقبل الموافق لـ30 يناير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي