شارك المقال
  • تم النسخ

الرفع الاعتماد على الطاقة المتجددة يهدد بنهاية حقبة النفط

قال وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف إن سعي الكثير من دول العالم لزيادة الاعتماد على موارد الطاقة المتجددة، سيعجل من نهاية حقبة النفط.

وقال وزير الطاقة الروسي، في تصريح صحفي، خلال مشاركته في منتدى بطرسبوغ الاقتصادي الدولي المنعقد حاليا، إنه من غير المتوقع حدوث تغيير حاد في استهلاك الطاقة حتى سنة 2035.

وأضاف الوزير الروسي أن التغيير الذي يمكن أن يشهده العالم هو تغيير في أهمية النفط، مشيرا إلى أن المحللين لديهم تقييمات مختلفة بهذا الصدد.

ولفت إلى أن البنوك تعمل على خفض تمويل المشاريع المرتبطة بالوقود الآحفوري، مضيفا “هذه القيود بالطبع يمكن أن تؤثر على شركات الوقود والطاقة وتزيد من تكلفة التمويل، لكن القول إن عصر النفط انتهي لا يزال سابقا لأوانه”.

وسجل أن روسيا، التي تعمل في اتجاه تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري على خلفية أجندة المناخ العالمي، لن تتخلى بشكل كامل عن مصادر الطاقة التقليدية.

يذكر أن منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، الذي ينعقد حضوريا وافتراضيا من ثاني إلى 5 يونيو الجاري، يعد منصة دولية لتبادل الأراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين في المنتدى نحو 5 آلاف مشارك.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي