شارك المقال
  • تم النسخ

الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب تؤسس مكتبها الإقليمي ببركان

أعلنت الرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية بجهة الشرق، عن تأسيس مكتبها الإقليمي ببركان.

وانتخب المشاركون في الجمع العام التأسسي، المنعقد أمس السبت، بالإجماع، رضوان بولفراح رئيسا للمكتب الإقليمي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية ببركان.

وبهذه المناسبة، أبرز عبد الرحيم عنوري، رئيس المكتب الجهوي للرابطة، دور الرابطة في تأطير وتتبع المقاولين في مشاريعهم، ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات والإكراهات والتحديات التي تعترضهم.ذ

وقال عنوري، إن الرابطة، تسعى لتقديم المساعدة للمقاول الشاب، لحماية حقوقه والدفاع عنها، والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي، والنهوض بوضعية المرأة في إطار مقاربة النوع، وإحداث وحدات سكنية ومهنية ونوادي ومراكز للاصطياف لفائدة المقاولين الشباب.

هذا، وتلاً رئيس المكتب الجهوي للرابطة، مقتطفا من الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في أشغال القمة الدولية المنعقدة بمراكش من 19 إلى 21 نونبر 2014، لافتاً الانتباه في السياق نفسه، إلى البرامج الملكية التي تتوخى دعم وتمويل الشباب.

من جهتها، تحدثت منية فتحي، نائبة رئيس جماعة بركان، عن دور المرأة المقاولة ومكانتها باعتبارها مساهما رئيسيا في اقتصاد المدينة، منوهة بجميع المقاولات التي أخذن زمام الأمور لتأسيس مشاريعهن الخاصة.

يشار إلى أن الرابطة تسعى، وفق التعريف الذي تقدمه عن نفسها، لدعم المقاولين الشباب والذاتيين، والمرافعة عن المشاكل التي يعانونها، وبعث روح التنمية المستدامة والولوج إلى سوق الشغل، إلى جانب توفير التأطير والتكوين لحاملي أفكار المشاريع، في جميع المجالات السوسيو اقتصادية والاجتماعية، للرفع من مستوى الادماج المهني بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، والنهوض بأوضاع الشباب المقاول في إطار القوانين المنظمة للقطاع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي