شارك المقال
  • تم النسخ

الرئيس البرازيلي يقترح على نظام نيكولاس مادورو تنظيم انتخابات جديدة في فينزويلا

اقترح الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، اليوم الخميس، على نظام نيكولاس مادورو الفنزويلي “الدعوة” إلى انتخابات رئاسية جديدة لحل الأزمة السياسية الناجمة عن الاقتراع المتنازع عليه، والذي أجري في الـ 28 يوليوز الماضي.

وقال لولا، خلال حوار مع محطة إذاعية برازيلية محلية، إنه إذا كان لدى نيكولاس مادورو “حس سليم، فيمكنه الاحتكام إلى الشعب الفنزويلي، وربما الدعوة إلى انتخابات جديدة”.

واقترح الرئيس البرازيلي، أيضا، “وضع معيار لمشاركة جميع المرشحين” و”السماح بدخول ملاحظي الانتخابات من مختلف أنحاء العالم”.

ومنذ مساء يوم 28 يوليوز الماضي، تاريخ إجراء الاقتراع، تتوالى الانتقادات من كل حدب وصوب ضد النظام الذي يتمسك، رغم كل الأدلة، بإعلان فوز نيكولاس مادورو على منافسه المعارض إدموندو غونزاليس.

ودعا العديد من زعماء المنطقة، من بينهم أصدقاء النظام، دون جدوى، الهيئة الانتخابية الفنزويلية إلى نشر محاضر الانتخابات، الأمر الذي أدى إلى تدهور الوضع السياسي والأمني في البلاد.

يشار إلى أن أعمال عنف اندلعت عقب الانتخابات الأخيرة التي جرت بفنزويلا، غداة إعلان فوز مادورو، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا وإصابة 192 آخرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي