شارك المقال
  • تم النسخ

“الدعم السريع” تقتل مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية.. والجيش يعزّي القاهرة

أعلن الجيش السوداني، الإثنين، مقتل مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية في الخرطوم بنيران قوات الدعم السريع.

وقال الجيش في منشور على فيسبوك “بالإشارة لبياننا الصادر بشأن مقتل مساعد الملحق العسكري للسفارة المصرية بالخرطوم بنيران المليشيا المتمردة عصر اليوم، نوضح أن الوظيفة الصحيحة له هي (مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية بالخرطوم) وليس كما ورد بالبيان السابق عن مساعد الملحق العسكري، يستقل العربة فورتشنر باللوحة ١٣٢ هيئة دبلوماسية. الاسم بالكامل محمد حسين محمد القراوي وليس محمد الحسين محمد القراوي”.

وأضاف البيان “نعتذر للخطأ غير المقصود في الاسم والوظيفة ونكرر تعازينا لأعضاء البعثة والشعب المصري ؛الشقيق”.

وكان الجيش أعلن في وقت سابق “مقتل مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم محمد الحسين محمد الراوي، بنيران قوات الدعم السريع”، وهو ما ردت عليه القاهرة بالنفي.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن السفير المصري في الخرطوم، نفى ما أورده الجيش السوداني عن مقتل مساعد الملحق العسكري المصري بنيران قوات الدعم.

أعلنت وزارة الخارجية المصرية مساء الاثنين، مقتل الدبلوماسي محمد حسين محمد الغراوي، مساعد الملحق الإداري للسفارة المصرية بالخرطوم.

وعادت الخارجية المصرية بعدها، لتنعي “ببالغ الحزن والأسى شهيد الواجب محمد الغراوي، مساعد الملحق الإداري بسفارة جمهورية مصر العربية في الخرطوم، الذي استشهد يوم الاثنين 24 أبريل”.

وأفادت بأن الغراوي لقي مصرعه خلال توجهه من منزله إلى مقر السفارة لمتابعة إجراءات الإجلاء الخاصة بالمواطنين المصريين في السودان.

وتابعت “وإذ تحتسب وزارة الخارجية فقيدها الغالي شهيدا عند الله عز وجل، ورمزا للتضحية والفداء في سبيل الوطن وحماية مصالحه العليا، تؤكد الوزارة أن البعثة المصرية في السودان سوف تستمر في تحمل مسئوليتها في متابعة مهام إجلاء المواطنين المصريين من السودان وتأمين عودتهم لأرض الوطن بسلام”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش السوداني مقتل الدبلوماسي المصري محمد حسين محمد الغراوي، مشيرة إلى أنه كان يستقل عربة “فورتشنر” تحمل اللوحة 132 – هيئة دبلوماسية لحظة مقتله.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي