شارك المقال
  • تم النسخ

الدراجي “يشكك” في قدرات السعودية على تنظيم مونديال 2034 بمفردها بسبب التكاليف الباهضة

في خرجة للجزائري حفيظ دراجي بمنصات التواصل الاجتماعي، أثار مذيع قنوات “بي ان سبورت” ضجة جديدة، بعدما شكك في قدرة المملكة السعودية على الترشح لاستضافة مونديال 2034 بمفردها، بسبب التكاليف الباهضة لهذا الحدث الكروي العالمي، بحسبه.

وقال المدعو الدراجي، في مقطع فيديو مصور، “إنه وبعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة الى 48 منتخب، وتعدد البلدان المنظمة للنسخة الواحدة مناصفة، تصبح قطر آخر بلد ينظم نهائيات كأس العالم بمفرده، لذلك ستضطر السعودية لانتقاء من يشاركها في تنظيم مونديال 2034 بسبب التكاليف الباهضة، وعدد المباريات المتزايد الذي يفوق الـ100 في النهائيات”.

وتأتي تصريحات الدراجي، بعد إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم أو يوم أمس الأربعاء، نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم للاستضافة.

وقال الاتحاد السعودي، إنه ينوي الترشح لاستضافة البطولة “وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كل الإمكانات والطاقات، لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم”.

يشار إلى أن إعلان السعودية جاء مباشرة بعد إعلان الاتحاد الدولي (الفيفا) أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أول 3 مباريات -أيضا- في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي