شارك المقال
  • تم النسخ

الخصاص يدفع وزارة التربية الوطنية للاستعانة بأساتذة الابتدائي لتدريس الثانوي

تعيش المؤسسات التعليمية بالمحمدية على وقع خصاص في الأطر التربوية الخاصة بالتعليم الثانوي، مما اضطر وزارة التربية الوطينة، إلى الاستعانة بأساتذة التعليم الابتدائي لسد الخصاص المهول الذي يخص عددا من المواد الرئيسية في المقرر الدراسي.

ووفق وثيقة رسمية، عبارة عن رسالة من المديرية الاقليمي للوزارة بالمحمدية، موجهة إلى مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية، فإنه ‘’تقرر فتح المجال أمام أساتذة التعليم الابتدائي الحاصلين على شهادة الإجازة أو الماستر، في تخصصات الرياضيات والفرنسية، من أجل سد خصاص الأكر التروية التي تعيش على وقعها المؤسسات الثانوية الاعدادية، في ظل الاكتظاظ الكبير للأقسام الدراسية’’.

ويضيف المصدر ذاته، أن ‘’ آخر آجال لوضع الطلبات تم حصره في يوم الاثنين 18 أكتوبر الجاري، للبث في طلبات المعنيين الواردة عليهم، وأنه يتعين على الراغبين في تولي المهام إبداء الرغبة في ذلك، عبر طلب يوضع في إدارة المؤسسة’’.

وياتي هذا القرار الذي اتخذته الوزارة عبر مديريتها، في ظل الاكتظاظ الذي تعرفه المؤسسات التعليمية، خاصة بالمدن الكبرى ديمغرافية كبيرة، ونقص في الموارد البشرية، وهذا ما عبرت عنه التدوينات والتصريحات الاعلامية التي قام بها الفاعلون التربويون بداية السنة الدراسية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي