شارك المقال
  • تم النسخ

الحوثيون يستهدفون منشآت نفطية بمدينة جدة السعودية

أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، يحيى سريع، مساء الجمعة 25 مارس 2022، أن الحوثيين شنوا هجمات بالصواريخ على مواقع في السعودية كان على رأسها منشآت تابعة لأرامكو في جدة، وهجمات بالطائرات المسيرة على مصفاتي رأس تنورة ورابغ، وهو الأمر الذي تسبّب في ارتفاع أسعار النفط.

إذ قال سريع، في بيان على “تويتر” إن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية كسر الحصار الثالثة، وذلك بدفعات من الصواريخ الباليستية والمجنحة وسلاح الجو المسير، رداً على استمرار الحصار الظالم على بلدنا وشعبنا وتدشينا للعام الثامن من الصمود”.

بحسب سريع، تم “استهداف منشآت أرامكو في جدة، ومنشآت حيوية في الرياض بدفعة من الصواريخ المجنحة، وتم استهداف مصفاة رأس التنورة ومصفاة رابغ النفطية بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى استهداف أرامكو جيزان ونجران بأعدادٍ كبيرةٍ من الطائرات المسيرة”.

كما جرى “استهداف أهدافٍ حيويةٍ وهامةٍ في مناطق جيزان وظهران الجنوب وأبها وخميس مشيط بإعدادٍ كبيرةٍ من الصواريخ الباليستية”، وفقاً للمصدر ذاته.

“مزيد من الضربات”
فيما أكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين أنهم سينفذون “المزيدَ من الضرباتِ النوعيةِ ضمن بنك أهداف كسرِ الحصار”.

نتيجة لذلك، تصاعد دخان كثيف من المنطقة التي تقع فيها منشآت شركة أرامكو النفطية بمدينة جدة على ساحل البحر الأحمر في السعودية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي